ولاية غرب كردفان

أنشطة الجمعية بولاية غرب كردفان :

اليوم الختامي للمسابقة المحلية بولاية غرب كردفان بتشريف والي الولاية – المهندس /  أحمد عجب الفيا محجوب –

ثمن الباشمهندس أحمد عجب الفيا والي ولاية غرب كردفان دور حفظة القرءان الكريم في غرس القيم وسط المجتمعات جاء ذلك خلال تشريفه حفل ختام جائزة القرآن الكريم بدار العمال ، ومنح سيادتة المتسابقين العشر الأوائل مبلغ خمسون ألف جنيها بواقع خمسة الف جنيها لكل متسابق ، وأكد رعايتة لمناشط جمعية القرآن الكريم بالولاية .
من جانبة إشاد وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية بالولاية الاستاذ محمد أحمد عبد السلام بدور جمعية القرآن الكريم ومناشطها مثمنا دور الجائزة في إخراج جيل قرآني رسالى
وذكر أمين جمعية القرآن بالولاية تفرد الجائزة لهذا العام والتي أتاحت التنافس لكل فئات المجتمع بما فيهم فئة المثقفين ،وفي ختام حديثة قدم وافر شكره للشيخات بدور المؤمنات لدورهن المقدر في إنجاح الجائزة ، ولحكومة الولاية لدعمها لمناشط الجمعية .

  

وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية – ولاية غرب كردفان يدشن برنامج حملة سيدنا عثمان بن عفان لطباعة المصحف الشريف

دشن  وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية ولاية غرب كردفان صباح اليوم  برنامج حملة سيدنا عثمان بن عفان لطباعة المصحف الشرىف بقاعة وزارة الرعاية حيث جاء ذلك  بمشاركة منظمات المجتمع المدني وحضور الاجهزة السياسية والتنفيذية والتشرىعية   ، حيث أشاد  وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية ولاية غرب كردفان الاستاذ محمد أحمد عبد السلام بالدور الذي تطلع به جمعية القرآن الكريم تجاه تزكية ودعوة المجتمعات المحلية ، وأعلن دعمه ومساندته لجمعية القرآن الكريم في كافة مناشطها كما حث سيادته المواطنين ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في هذه الحملة وثمن أمين ،جمعية القرآن الكريم ولاية غرب كردفان الشيخ هارون ابراهيم مساهمات الافراد والمنظمات في طباعة المصحف مشيرا الي وصول اكثر من ثمانية آلاف مصحف من جمعية القرآن الكريم الاتحادية الي ولاية غرب كردفان  ومشيدا بتعاون المركز مع الجمعية . و اعلن وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية عن بداية منافسات جائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم الدورة العاشرة في جميع محليات غرب كردفان كما قام سيادته بتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الإذاعية التي اعدتها الجمعية في شهر رمضان المنصرم.

جمعية القرآن الكريم بولاية غرب كردفان تدشن حملة سيدنا عثمان بن عفان لتوفير المصحف الشريف برئاسة محليتي ود بندا والنهود في الحادي والعشرون من مارس العام 2018م

دشنت جمعية القران ولاية غرب كردفان امس برئاسة محليتي ود بندا والنهود حملة سيدنا عثمان بن عفان لجمع وتوفير المصحف الشريف بحضور عدد من الرموز والقيادات من المحليتين وقال الشيخ هرون ابراهيم عبد الله امين الجمعية بالولاية ان الجمعية قامت خلال العامين الماضيين بوزيع أكثر من مليوني مصحف داخل وخارج السودان تمت طباعتها عبر تبرعات الخيرين. مشير الي الجهود التي بذلتها ولاية غرب كردفان في تحريك المجتمعات المحلية لطباعة المصحف الشريف. وطالب هرون فرعيتي الجمعية بالمحليتين لتبشير المواطنين بعملية جمع التبرعات لطباعة المصحف الشريف .وأثني هرون علي الدور الذي تلعبه محليتي النهود وود بندا في خدمة القرآن الكريم. هذا واشار سيادته لبرنامج جائزة الخرطوم الدولية التي إنطلقت فعالياتها اعتبارا من الشهري الجاري حبث تعقد التصفيات القاعدية بدءا من الخلاوي والاداريات ثم المحليات الولاية وتتوج بالمسابقة الدولية التي تعقد في شهر يناير من كل عام بالعاصمة السودانية الخرطوم وذلك بمشاركة بضع وسبعون دولة علي مستوي العالم. هذا وقد عقد وفد جمعية القرآن الكريم خلال زيارته هذه سلسلة من الورش التدريبية لهياكل الجمعية من المحليتين. من جانبهم حيا دكتور ابراهيم حمدي امين جمعية القرآن الكريم محلية النهود والشيخ طارق سليمان امين محلية ود بندا حيا دور جمعية القرآن الدعوي والتذكوي مؤكدين علي ضرورة مضاعفة جهودهم لانزال كافة برامج ومناشط الجمعية هذا وقد اعلن الاستاذ ابراهيم محمد المدير التنفيذي لمحلية ود بندا التزام المحلية بتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل الجمعية موضحا ان محلية ود بندا مهيئة لاسقبال مناشط الجمعية .هذا وقد أعرب سيادته عن شكره وتقديره لامانة الجمعية برئاسة الولاية في توفير المصحف الشريف الذي يوزع علي فروعها مجانا. وناشد المدير التنفيذي لمحلية ود بندا المجتماعات المحلية للمساهمة في حملية سيدنا عثمان بن عفان لطباعة المصحف الشريف والذي يعد وقفا للمتبرعين. كما اعلن سيادته تضامنه مع الجمعية لانجاح مسابقة جائزة الخرطوم الدولية بمحليته.

دورة أسس وقواعد التحكيم في المسابقات القرآنية – ولاية غرب كردفان في الثامن والعشرون من أكتوبر 2017م

في إطار تدريب المحكمين علي أسس وقواعد التحكيم في المسابقات القرآنية قامت إدارة جائزة الخرطوم الدولية للقرءان الكريم بتنفيذ دورة تدريبية للمحكمين التي قدمها الاستاذ /علي محمد الزين مبروك مدير الجائزة بولاية غرب كردفان وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً بقاعة الشرطة بمشاركة (30)دارس بحضور الشيخ علاء الدين الطيب رئيس قسم المسابقات والشيخ محمد احمد بابكر مدير التدريب بالجائزة والأستاذ محمد عمر الشؤون الإدارية وامين الجمعية بالولاية ومدير إدارة الإرشاد والتوجية بالولاية والأستاذ عبد الحفيظ منقستو قناة البشرى الفضائية .
الجدير بالذكر أن إدارة الجائزة قامت بتدريب مائة وثمانين محكم من ثماني ولايات وهي ولاية النيل الأزرق . ولاية كسلا. ولاية سنار. ولاية القضارف. ولاية نهر النيل, الولاية الشمالية, ولاية الخرطوم .

جانب من حلقات تعليم القرآن الكريم بالولاية :

2 3

4 5

6 2