ولاية الخرطوم

البيلي تلتقي أمين جمعية القرءان الكريم بولاية الخرطوم :

ألتقت  وزيرة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم د/ أمل البيلي  بمكتبها ظهر اليوم 10 من أغسطس  أمين جمعية القرءان الكريم بولاية الخرطوم الشيخ/ المنيرعبدالله عمر وأمين العلاقات العامة والأعلام الاستاذ/ عادل محمد محمد سعيد
في ذات السياق أكدت البيلي علي دور الجمعية الطليعي في عملية التغيير الإجتماعي الرسالي الذي تقوم به من خلال البرامج والمشروعات القرءانية داعية إدارة الجمعية بتقديم رؤي تأصيلية وفقهية من شأنها إيجاد حلول علمية وعملية للظواهر الإجتماعية السالبة وسط المجتمع معتبرة ان نموذج الجمعية إستجاب لرغبات المجتمع من خلال ما تطرحه من برامج ومشروعات لبت رغبات كافة شرائح المجتمع.

من جهته أشاد أمين جمعية القرءان الكريم بولاية الخرطوم بالشراكة الراسخة بين الجمعية والوزارة من خلال ماتقدمه الجمعية من مشروعات قرءانية في الدور الإيوائية والمراكز الإجتماعية مؤكداً علي سعي الجمعية علي تطوير هذه الشراكة حتي تؤتي أكلها في القريب العاجل .

 

أمين جمعية القرآن الكريم بالخرطوم يلتقى مدير الأوقاف الإسلامية بالولاية :

أشاد المهندس/ موسى معاطي الحاج مدير عام هيئة الأوقاف الإسلامية بولاية الخرطوم بالدور الكبير الذي تلعبه جمعية القرآن الكريم من خلال مشروعاتها الجاذبة، مشيراً إلى أن الجمعية متاحة لكل الناس عبر إنتشارها، مؤكداً فتح فرص مجالات أخرى بين الأوقاف والجمعية.
وعبر سيادته عن إستمرار التعاون بين الأوقاف و الجمعية.

جاء ذلك لدى لقائه صباح اليوم  8 أغسطس بمكتبه أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم الشيخ/ المنير عبد الله عمر ، ونائبه الشيخ  / محمد زكريا أحمد   والأستاذ/ عادل محمد محمد سعيد  أمين العلاقات العامة والإعلام بالولاية.

ومن جانبه  شكر الشيخ/ المنير عبد الله عمر  أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم هيئة الأوقاف الاسلامية على إتاحتها لهذه الفرصة الطيبة للقاء، مشيراً لأن جمعية القرآن الكريم بالولاية لديها رسالة سامية وشعارها: “معا لربط الأمة بالقرآن الكريم”  مؤكداً لربط الأمة ربط وثيق بكتاب الله عبر حلقات التعليم والتلقين والتفسير ، وممتدحاً الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الأوقاف لدفع مسيرة العمل القرآني.

ومن جانبه  أشار الشيخ / محمد زكريا أحمد  نائب أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم بأن هذا اللقاء يأتي في إطار التعارف، مثمناً لجهود الأوقاف المستمرة دفعا لمناشط الجمعية بالولاية، ومادحاً الشراكة المميزة بين الجمعية والأوقاف، وكما أشار لثمرات الشراكة بمشروع المتقن لتحفيظ القرآن الكريم آملاً إستمرار الشراكة .

     

 

اللجنة العليا لمسابقة قراء المستقبل (الدورة الثامنة) تدشن الدورة التدريبية للمعلمين مشرفي جمعية القرآن الكريم بالمدارس :

دشنت جمعية القرآن الكريم محلية الخرطوم بالتعاون مع إدارة المرحلة التعليمية محلية الخرطوم الدورة التدريبية لمعلمي مشرفي جمعية القرآن الكريم بالمدارس ظهر اليوم  7 أغسطس (دورة مهارات العمل الدعوي) برعاية وتشريف الأمين العام لديوان الزكاة الدكتور/ محمد عبد الرازق مختار التي تأتي في إطار مسابقة قراء المستقبل في دورتها الثامنة بقاعة الأتحاد المهني للمعلمين بالخرطوم، وبتنفيذ مركز أوراد للتنمية البشرية والتدريب.

وجاء ذلك بحضور ممثل الأمين العام الشيخ / دفع الله البخيت، والشيخ /عبد الرحمن ساتي أمين شؤون الولايات والتحفيظ، والشيخ/  المنير عبد الله عمر أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم وأعضاء مكتبه، ومدير مركز أوراد للتنمية والتدريب الأستاذ/ يوسف بشير، ومدير البرامج بالمركز الأستاذة  / سيدة محمد عثمان، ورئيس اللجنة العليا للمسابقة الأستاذ / حسن أبو القاسم، والشيخ / أمين عيسى عبد الله أمين الجمعية بالمحلية وأعضاء مكتبه.

هذا وأثنى الأمين العام لديوان الزكاة الدكتور/ محمد عبد الرازق علي الدور المهم للمعلمين والمعلمات في تربية الاجيال علي تعلم القران الكريم وعلومه مؤكداً دور الزكاة الكبير من خلال مسابقة قراء المستقبل التي يرعاها الديوان كل عام معلناً إستعداد الزكاة برعاية وتمويل مثل هذه الدورات التدريبية في كل ولايات السودان المختلفة إضافة لدعم المناشط الدعوية للطلاب والمعلمين.

وبشر عبد الرازق خلال حديثه إسهام الزكاة في مشروعات الزواج الجماعي وتقديم المشروعات للشرائح الفقيرة عبر نقابة المعلمين موضحاً أن الديوان سيحتفل خلال الأسبوع المقبل بختام حصاد مشروعات العمل الصيفي للطلاب الفقراء عبر عدد من الحزم المتأزرة لدعم شريحة واسعة من الطلاب بأكثر من 200 مليون جنيه خلال العام 2018م بالتعاون والتنسيق مع الأتحاد العام للطلاب السودانين.

من جانبه  أمتدح الشيخ / دفع الله البخيت  ممثل الأمين العام دور الزكاة الرائد في رعاية القران الكريم وأهله عبر كفالة طلاب الخلاوي وشيوخها بتوفير الغذاء الجسدي والروحي لهم وتهيئة بيئة خلاوي القران الكريم موضحاً دعم الديوان لهذه الدورة التدريبية للمعلمين والمعلمات بمرحلة الثانوي ورعاية مسابقة قراء المستقبل التي تنفذها جمعية القران الكريم مع إدارة المرحلة الثانوية كل عام.

وفي حديثه  ذكر الأستاذ/ حسن أبو القاسم  رئيس اللجنة العليا للمسابقة أن هذه الدورة تأتي في إطار مسابقة قراء المستقبل، مؤكداً أنه سيكون هناك برنامجاً دعوياً ودينياً، وشكر كل الجهات الداعمة والأجهزة الإعلامية، وأثنى على تميز جمعية القرآن الكريم بمثل هذه البرامج وآملاً أن تكون الجمعية هي الأم في المدارس.

ومن جانب آخر ذكر مدير مركز أوراد للتنمية البشرية والتدريب الأستاذ / يوسف بشير أن مثل هذه الدورات تأتي لتنمية وصقل سلوك المعلمين، مبينا أن المركز مستمراً في تقديم الدورات التي تعمل على تأهيل مشرفي المدارس في تقنية المعلومات في ظل التطور العلمي والتكنولوجي الذي يمثل عنوان هذا العصر.

وفي ذات الإطار تحدث أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم  الشيخ/ المنير عبد الله عمر  مخاطباً الحضور مثمناً دور ديوان الزكاة الكبير الذي ظل يقدمه لخدمة القرآن الكريم وأهله، ومبدياً تفاؤله بضربة البداية الموفقة لهذا العمل الطيب، موضحاً أن فرص النجاح كبيرة في ظل هذه المجهودات المقدمة، وشاكراً الأجهزة الإعلامية ومثمناً لدورها في عكس برامج الجمعية داخل وخارج السودان.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة يقدمها الشيخ/ عمر عبد الرحيم  وتختتم يوم الأحد القادم.

    

 

المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد التعاون مع جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم إستراتيجي ومستمر  :

أكد الدكتور/  جابر إدريس عويشة الوزير رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم إستمرار تعاونهم مع الجمعية بالولاية في مناشطها وبرامجها المختلفة، مشيراً إلى أن الشراكة مع الجمعية إستراتيجية ومستمرة.

جاء ذلك  لدى لقائه عصر اليوم  5 أغسطس 2018م بمكتبه أمين شؤون الولايات التحفيظ بالأمانة العامة الشيخ/ عبد الرحمن ساتي، والشيخ/ جابر حمد سليمان أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم السابق أمين مواقع العمل بالأمانة العامة، والشيخ/ المنير عبد الله عمر أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم، والأستاذ/ عادل محمد محمد سعيد أمين العلاقات العامة والإعلام بالولاية.

ومن جانبه  أثنى الشيخ/ عبد الرحمن ساتي أمين شؤون الولايات والتحفيظ بالجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس لخدمة القرآن الكريم، آملاً أن يستمر التعاون بين المجلس والجمعية بالولاية.

ومن جانب آخر أشار الشيخ/ جابر حمد سليمان أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعارف والتسليم والتسلم لأمانة الجمعية بالولاية، ممتدحاً الجهود الكبيرة التي ظل يبذلها الدكتور / جابر عويشة لدفع العمل القرآني بالولاية، مشيراً إلى أن الجمعية بالولاية ماضية في مشروعاتها وبرامجها.

ومن سياق متصل شكر الشيخ/ المنير عبد الله عمر أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم المجلس على إتاحته لهذه الفرصة الطيبة للقاء، ذاكراً بأن ولاية الخرطوم ذات تحديات كبيرة ولكن بالتعاون والتعاضد بين الجميع نصل للغاية والهدف الأسمى وهو تحقيق المعية في خدمة كتاب الله، مضيفاً بأننا سنواصل المسير من حيث توقف الأخوة السابقين ولن نبدأ من الصفر.

     

 

أمين التحفيظ ودورات التجويد بجمعية القرآن الكريم بالخرطوم يقف علي مركز القادسية :

زيارة أمين التحفيظ ودورات التجويد بجمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم الشيخ/عثمان إسحق محمد لمركز أبي بن كعب رضي الله عنه بمحلية شرق النيل حي القادسية في 2 من أغسطس 2018م

وقف من خلال الزيارة للإطمئنان علي المركز ومتابعة موقف الدارسات
من جانبه حث أمين التحفيظ الدراسات على الصبر والمثابرة والإجتهاد.

 

زيارة الأمين العام لجمعية القرآن الكريم الدكتور /عبد الرحمن محمد علي سعيد لجمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم في الأول من أغسطس 2018م :

   

 

تكريم الفائزين بجائزة الخرطوم الدولية بجبل اولياء

– أحتفلت جمعية القرآن الكريم بمحلية جبل أولياء بتكريم الفائزين في جائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم – الدورة العاشرة – الفرع المحلي في 29 من يوليو 2018م

وقال معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة الدكتور/ أبو عبيدة عبد العزيز العراقي إن تكريم أهل القرآن واجب علينا لأنهم هم أهل الله وخاصته فهم مكرمون في الدنيا والآخرة، مشيداً بالجمعية التي تدعو إلى حفظ كتاب الله معنى ومضموناً، فهي بذلت جهداً كبيراً حتى أنشأت إذاعة خاصة بالقرآن الكريم، وقدمت الجمعية القدوة والنموذج عبر إذاعتها التي تبث طوال اليوم.

وقال العراقي “نسأل الله أن يجعل هذا العمل الكبير في ميزان حسناتهم لأنهم قاموا بتيسير حفظ كتاب الله للجميع”

وقدم جائزة خاصة للمتسابق /  هلال عبد الحميد ، كما قدم مدير الجائزة د. علي الزين مبروك التهنئة للحفظة تكريماً وتقديراً لهم وتعظيماً للقرآن الكريم،

وقال: شارك في هذه الجائزة 308 ألف و 105من الحفظة، وكان الحظ الأوفر للنساء؛ حيث شارك في الجائزة 163 ألفاً و 432 امرأة، وأوصى بإنشاء جائزة قرآن كريم بمحلية جبل أولياء تحمل أسم أحد الرموز القرآنية بالمحلية.

وأشاد أمين الجمعية بالولاية الشيخ / جابر حمد سليمان بأداء وحركة الجمعية بمحلية جبل أولياء مشيراً إلى أن المحلية تعتبر الأولى وقال إن الذين حفظوا القرآن الكريم بمركز أبي بن كعب بمحلية جبل أولياء أكثر من 150، مؤكداً سعادته بحضوره حفل تكريم المتسابقين في الجائزة بالجمعية بجبل أولياء.

وقال أمين الجمعية بالمحلية الشيخ/ مصطفى نعيم الفكي؛ إن عدد المتسابقين في حفظ القرآن الكريم كاملاً 88 من الرجال و 72 من النساء. و 17 من الذكور و 19 من النساء برواية الدوري.

وأضاف أن 216 من الرجال و 269 من النساء تسابقوا في حفظ نصف القرآن الكريم.

و 322 من الرجال و 1826 من النساء تسابقوا في حفظ ربع القرآن الكريم و440 من الرجال و 1554 من النساء تسابقوا في حفظ العشر الأخير من القرآن الكريم، وعدد المتسابقين في فرع التلاوة الصحيحة 982 من الرجال و 1218 من النساء و 2 من المتسابقين في فرع البحوث العلمية، مشيراً إلى تخريج 56 حافظاً في مشروع المتقين وتخريج 320 من معلمي مرحلة الأساس في دورات التجويد.

من جهته قال رئيس اللجنة العليا للجائزة بالمحلية الشيخ / عوض محمد علي سنجة إن القرآن يعتبر أكبر نعمة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين في جائزة الخرطوم الدولية والذين ساهموا في الإحتفال ومدير الجائزة وأمين الجمعية بالولاية بالإضافة إلى تكريم معتمد محلية جبل أولياء راعي الجمعية والمعلمين في دورات التجويد

    

     

 

بداية الإمتحانات الشفهية بمراكز أبي بن كعب  :
زيارة أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم الشيخ/ جابر حمد سليمان وأمين التحفيظ ودورات التجويد الشيخ/ عثمان إسحق محمد لمركز أبي بن كعب المهندسين (22 من يوليو 2018م )
للوقوف والإطمئنان على سير الإمتحانات بالمراكز ، وتحدث الشيخ / جابر حمد أمين الولاية على ضرورة الإمتحانات وأهميتها للدارسين وأثنى على الجهد المبذول من الإدارة والمعلمين والدارسين حاثاً الدارسين على الإستفادة من الفرص المتاحة لهم للإلتحاق بتعليم القرآن الكريم وعلومه والتخلق بأخلاقه  .

   

 

اليوم الختامي للمسابقة المحلية بولاية الخرطوم بتشريف والي الولاية – فريق ركن أول مهندس / عبدالرحيم محمد حسين –

أكد الفريق أول ركن مهندس مستشار/  عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم إهتمام حكومة الولاية بالقرءان الكريم .

وقال الدولة الآن تتجه إلى دعم القرءان الكريم .

وطالب خلال مخاطبته مساء اليوم بقاعة دار الشرطة ختام جائزة الخرطوم الدولية للقرءان الكريم . الدورة العاشرة . الفرع المحلي ( 18 يوليو 2018م ) والتي نظمتها جمعية القرءان الكريم بولاية الخرطوم طالب بزيادة كراسي التفسير بالمساجد ﻻن الولاية بها أكثر من 5 ألف مسجد .

وقال أن تواجد الشباب بالمساجد يؤكد مستقبل القرءان الكريم ونحن نقيس عملنا بإنتشار القرءان الكريم .

مؤكدا سعادته لحضوره لمناشط متعددة لجمعية القرءان الكريم . وقال نحن في كل عام نريد إنتشار أوسع في كل مجاﻻت القرءان الكريم .

وطالب بالتوسع لتغطية المدارس والجامعات .

وطالب. مشيداً بعدد المحكمين الكبير بولاية الخرطوم وطالب بزيادتهم سنوياً .

وقال يجب على الجمعية بإن تتعاون مع الجامعات التي بها كليات الشريعة والقرءان الكريم .

مشيداً بإنتشار القرءان الكريم وسط الشابات . مؤكداً رعايته لمراكز النساء وطالب بزيادتها .

وسأل الله بأن يحفط البلاد والعباد بالقرءان الكريم . وقال كلما إقتربنا وتمسكنا بالقرءان الكريم أحاطنا الله بحفظه وعنايته . مشيراً إلى توفر فرص حفظ بالسودان .
ومن جهته قال رئيس اللجنة العليا لجائزة بالولاية الوزير رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالولاية الدكتور/  جابر إدريس عويشة أن ماتقوم به الجمعية من تعظيم للقرءان الكريم وأهله وخاصته هو إمتداد لما يقوم به السلف الصالح من توثيق للقرءان الكريم وحفظه وتدريسه والعناية به . وقال إن الإهتمام بالقرءان الكريم هو ربط لقيم الارض والسماء .

وطالب بالمحافظة على إستقرار القرءان الكريم وتماسكه والسير على هداه . وثمن عويشة إنتشار الجمعية في أنحاء ولاية الخرطوم .

وقال أن العدد الذي تشرف عليه الجمعية في مراكز التحفيظ مساوياً لعدد ماتقوم به الخلاوى بولاية الخرطوم .

وشكر ولاية الخرطوم لحضورها ودعمها لمناشط الجمعية . ..
وفي ذات السياق أشار أمين الجمعية بولاية الخرطوم الشيخ / جابر حمد سليمان إلى الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية بالولاية خاصة في مجالات التحفيظ ورعاية المسابقات بكافة المحليات والقرى والأرياف .

وقال أن المسابقة في دورتها العاشرة تهدف إلى تفعيل المجتمع وتحريكه وتفاعله في كافة المناشط من حفظ القرءان الكريم وتدبر معانيه وتفسيرها والمناشط المصاحبة من محاضرات وندوات ودروس بالمساجد وغيرها . يذكر أنه في ختام الحفل تم الإعلان عن الفائزين الأوائل وتم تكريمهم وتكريم بعض الشخصيات

   

    

 

معايدة عيد الفطر المبارك السنوية لمركز أبي ابن كعب (محلية كرري) في 10 من يوليو 2018م

بحضور أمين الجمعية بالولاية الشيخ/ جابر حمد سليمان ونائبه الشيخ/ محمد زكريا احمد وأعضاء مكتبه التنفيذي وأمين الجمعية بالمحلية ومدراء المراكز

    

 

الحفل الختامي لمسابقة حفظ وفهم معاني القرآن الكريم بمواقع العمل في 30 مايو 2015م

تحتفل وزارة الإرشاد والأوقاف بالتعاون مع جمعية القرآن الكريم – ولاية الخرطوم بتكريم الفائزين بمسابقة حفظ وفهم معانى القرآن الكريم بمواقع العمل وذلك بالقاعة الرئاسية بقاعة الصداقة .

جاء ذلك بحضور وزير الاوقاف والإرشاد الشيخ/ أبو بكر عثمان إبراهيم، ووكيل وزارة الإرشاد والأوقاف، والمدير العام لوزارة الدفاع، وومثلو الوزارات ومواقع العمل وامين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم الشيخ/ جابر حمد سليمان والشيخ/محمد زكريا احمد نائب امين الولاية واعضاء المكتب التنفيذي والمتسابقين وذويهم.

هذا وشمل البرنامج ختمة للقرآن الكريم واستماع لنماذج من المشاركين وتكريم الفائزين والمتفوقين.

 

الحفل الختامي لمنافسات جائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم بالمجمعات السكنية – ولاية الخرطوم في 8 مايو 2018م

بحضور حشد طلابي كبير من طلاب المجمعات السكنية أقيم مساء الأمس بمسرح مجمع الشهيد علي عبدالفتاح البرنامج الختامي وتوزيع جوائز منافسات جائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم الدورة العاشرة التي نظمتها أمانة المؤسسات التعليمية بجمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم بالتعاون مع إدارة المناشط بالصندوق القومي رعاية الطلاب ولاية الخرطوم التي شهدت مشاركة كبيرة من طلاب وطالبات المجمعات السكنية في كافة مسارات الجائزة التي انتظمت بجميع المجمعات السكنية بواسطة لجنة فنية مختصة.

وشرف البرنامج الشيخ محمد زكريا أحمد نائب امين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم والدكتور حمزه ابراهيم حمزه أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب ولاية الخرطوم والشيخ البصري محمد الامين ممثل وزير المجلس الاعلى للدعوة ولاية الخرطوم، والشيخ عثمان اسحق امين التحفيظ ودورات التحويد بالجمعية بالولاية، والاستاذ عبدالعزيز عبدالجليل مدير المناشط بالصندوق بالولاية، والأستاذ حسن عثمان أمين المؤسسات التعليمية بالجمعية والأخ أحمد مخاوي مدير المركز القومي للإنتاج الإعلامي ولاية الخرطوم، وعدد من قيادات الصندوق القومي لرعاية الطلاب ولاية الخرطوم.

واكد الدكتور حمزه ابراهيم حمزة امين الصندوق بالولاية اهتمام الصندوق بالبرامج التربوية والتزكوية وسط طلاب المجمعات وثمن سيادته المجهود الكبير الذي تقوم به جمعية القرآن الكريم وسط المجتمع، وأكد على رعاية الصندوق للطلاب الحفظه والمحبرين للقرآن الكريم.

ومن جانبه قال الشيخ محمد زكريا أحمد نائب امين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم أن الجمعية تولى اهتماماً خاصة لشريحة الطلاب واهتماماً أكثر لطلاب المجمعات السكنية واشاد بالشراكة المتميزة مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب واستمرارها خلال شهر رمضان المعظم.

وتم من خلال البرنامج إعلان النتائج وتكريم الطلاب الفائزين، وكذلك إستماع لمناذج من القراءات وتكريم عدد من قيادة العمل الدعوي في البلاد.

 

جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم تدشن برنامج القوافل الدعوية في السابع من أبريل للعام 2018م

دشنت جمعية القرآن الكريم بولاية الخرطوم برنامج القوافل الدعوية بمحلية شرق النيل – منطقة الوادي الأخضر (م15) بمدرسة الوادي الاخضر المزدوجة وذلك بحضور أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم الشيخ/ جابر حمد سليمان، وممثل معتمد محلية شرق النيل، وأمين التحفيظ ودورات التجويد وأمين المؤسسات التعليمية بالولاية وأمين الجمعية بالمحلية وأعضاء مكتبه التنفيذي ورئيس اللجنة الشعبية ولفيف من قيادات المنطقة.

واحتوت القافلة على العديد من  البرامج : (طبي، وتدريبي ، تثقيفي، ودعوي ، وترفيهي وختان).

البرنامج الطبي المتكامل بالعيادات والمعمل وتوزيع الأدوية المجانية.
البرنامج التدريبي التثقيفي بتقديم محاضرة تثقيفية عن الصحة المنزلية قدمتها الدكتورة شهد محمد فضل، ودورة تدريبية في تربية الأبناء قدمتها الأستاذة عزة عبد الحليم.

البرنامج الدعوي بمحاضرة إيمانية بعنوان: (فضل القرآن) عقب صلاة الظهر وجلسة إستماع للقرآن الكريم قدمهما الشيخ/ عمر عبد الرحيم بمسجد الهجرة، وتوزيع مصاحف تم تسليمها لرئيس لجنة المسجد.
برنامج الختان الذي تم من خلال ختان (46) طفل.
البرنامج الترفيهي بألعاب وهدايا وجوائز ورسوم.

ومن جانبه شكر أهالي المنطقة جمعية القرآن الكريم آملين أن تستمر مثل هذه المبادرات والأعمال الطيبة.

والجدير بالذكر أن برنامج القوافل الدعوية يأتي ضمن مشروع العمل الصيفي بالولاية

 

جمعية القرآن الكريم بولاية الخرطوم تعقد اجتماعها الدورى بالقاعة الكبري للصندوق القومي للمعاشات والتأمينات الإجتماعية في الخامس من مارس للعام 2018م

عقدت جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم صباح اليوم اجتماعها الدوري بالقاعة الكبرى للصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية- القطاع العام والخاص .

وبتشريف الاستاذة/ بثينة ابراهيم محمد صالح المدير العام للصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية وفرعية الجمعية بالصندوق.

بدأ الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم شنف بها مسامع الحضور الشيخ/ عمر عبد الرحيم.

ورحبت الأستاذة/ إنتصار سعيد حاج الزين – أمينة فرعية الجمعية بالصندوق الوطني للمعاشات بالحضور الكريم، وثمنت جهود أمانة مواقع العمل بجمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم ووقوفها على صياغة خطة العام 2018م، ومن ثم قدمت تقريرا عن سير نشاط العمل القرءاني بالصندوق وخطة العام 2018م ومشاركتهم في حملة سيدنا عثمان بن عفان لتوفير المصحف الشريف.

ومن جانبه تحدث الشيخ/ محمد زكريا أحمد- نائب أمين الجمعية بالولاية بالحضور وشكر الصندوق على الإستضافة، مبديا تقديره لمجهوداتهم التي يبذلونها، شاكرا فرعية الجمعية بالصندوق القومي ومناشطهم وسعيهم الدؤوب للعمل على نشر العمل القرءاني بالصندوق.

وتحدث الشيخ/ جابر حمد سليمان – أمين الجمعية بالولاية معربا عن شكره وتقديره لإدارة الصندوق الوطني للمعاشات على الإستضافة وحسن الاستقبال، موضحا أن سياسة  الجمعية بالولاية في إجراء الاجتماعات الدورية بمواقع العمل سعيا منها للربط بين الجمعية وفروعها وتبادل وتلاقح الرؤى والأفكار، ومقدرا لمجهود فرعية جمعية القرءان الكريم بالصندوق الوطني ومناشطها الملموسة.

ومن جانبها رحبت الأستاذة بثينة إبراهيم محمد صالح – المدير العام للصندوق الوطني بالحضور الكريم وشكرت الجمعية علي المجهودات المقدرة التي تبذلها وامتدحت أثر الجمعية الواضح وسط المجتمع بشرائحه المختلفة، مبديا تقديرها لمجهودات فرعية جمعية القرءان الكريم بالصندوق، ومعربة عن رعايتها وتوفير كل المعينات والمناخ المناسب للعمل على تطبيق خطة الفرعية بنجاح.

جاء ذلك بحضور أعضاء المكتب التنفيذي وأمناء المحليات ومركز اوراد للتنمية البشرية والتدريب.

وناقش الإجتماع عرض التقارير الشهرية ولقاءات الوحدات الإدارية.

أمين الجمعية بولاية الخرطوم يقف علي أداء حلقات التحفيظ بالدور الإيوائية في الحادي والثلاثون من شهر يناير 2018م :

في اطار تجويد وتطوير العمل وقف الشيخ/ جابر حمد سليمان أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم والأستاذ/ محمد محمد صالح المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم والأستاذ / عثمان إسحق محمد أمين التحفيظ ودورات التجويد بولاية الخرطوم  على أداء حلقات جمعية القرآن الكريم بالدور الإيوائية فى إطار الشراكة بين الجمعية والوزارة بمركز طيبة للتدريب وتنمية مهارات الطفل واستمعوا إلى نماذج طيبة من الطلاب والشيوخ ومدير مركز طيبة واثنوا على الأداء المميز والمبادرات النبيلة.

مركز أبي بن كعب بمحلية جبل أولياء يقييم محاضرة بعنوان قواعد الحياة المتميزة في الثامن والعشرون من يناير للعام 2018م

أقام مركز أبي بن كعب محلية جبل أولياء محاضرة بعنوان قواعد الحياة المتميزة و التي قدمها الشيخ: شادي الشامي  بقاعة دار الجمعية بمحلية جبل أولياء وجاء ذلك بحضور نائب معتمد محلية جبل اولياء  وأمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم .

الشيخ/ جابر حمد سليمان أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم يشهد تخريج عدد 32 حافظة لكتاب الله في السابع والعشرون من يناير 2018م

أقامت أمانة التحفيظ ودورات التجويد بولاية الخرطوم  احتفالاً  لتخرج عدد 32 حافظة لكتاب الله من مركز أبى بن كعب بمحلية أم بده رقم (4) وجاء ذلك بحضور وتشريف أمين جمعية القرآن الكريم بالولاية الشيخ جابر حمد سليمان وأمين التحفيظ بالولاية وأمين جمعية القرآن الكريم محلية أمبده وعدد من مدارء مراكز أبى بن كعب ، حيث خاطب الإحتفال الشيخ جابر حمد سليمان وأثنى على الدور الرائد الذي تقوم به المراكز على مستوى الولاية حاثا الخريجات على الإستذاده من القرآن الكريم وعلومه كما دعا الحضور إلى الإلتحاق بالمركز شاكراً الجهود المبذولة في إطار الارتقاء بالعمل الدعوي على مستوى الولاية ،كما تحدث الشيخ عثمان إسحق محمد أمين التحفيظ ودورات التجويد بالولاية ، والشيخ محمد آدم محمد أمين المحلية  ، والشيخة.أمنه أحمد موسى مديرة مركز أبى بامبده ، وفى الختام تم تكريم الخاتمات والضيوف الذين كان لهم الدور الرائد في مجال العمل القرآني .

أمانة التحفيظ ودورات التجويد بجمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم تقف على سير العمل بمراكز أبي بن كعب في الحادي والعشرون من يناير 2018م

في اطار تطوير وتجويد العمل وقف الشيخ/ عثمان إسحق محمد (أمين التحفيظ ودورات التجويد بالولاية ومدير مراكز أبي بن كعب) على سير العمل بمراكز أبي بن كعب بكل من (أمبدة والمهندسين والدوحة) حاثا الدارسين على الإجتهاد والمزيد من الهمة والرغبة كما شكر إدارة المراكز والمنتسبين على اجتهادهم فى تعليم القرآن الكريم .

أمين الجمعية بولاية الخرطوم يفتتح الأسبوع الدعوي لمركز ابي بن كعب بمحلية شرق النيل الرابع والعشرون من ديسمبر 2017م

افتتح أمين جمعية القرآن الكريم بولاية الخرطوم الأسبوع الدعوي بمركز أبى بن كعب لتعليم القرآن الكريم (محلية شرق النيل القادسية 8 ) وجاء ذلك بحضور عدد من ممثلي جمعية القران الكريم بالولاية و محلية شرق النيل ، حيث أشاد  الشيخ جابر حمد سليمان أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم  بإدارة المركز علي الدور الذي تقوم به وناشد الدراسات والخاتمات على المداومة لحفظ القرآن الكريم والاتقان والزيادة في العلوم الشرعية  وأعلن عن تبرعه للمركز بمكتبة .

وأشار الشيخ عثمان إسحق محمد (أمين التحفيظ ودورات التجويد بالولاية) عن دور المركز والبرامج التي يقدمها وسط المجتمع حاثاً الحافظات على الاستعداد لإمتحان جامعة القرآن الكريم لنيل شهادة الحفظ مشيدً بإهتمام المحلية بعلوم القرآن الكريم  واحتوي اليوم علي معارض وتكريم خاتمات وبرنامج مصاحب بالأحياء السكينة .

أمين الجمعية بولاية الخرطوم يقدم محاضرات بعنوان حرمة المسلم ماله وعرضه في الثامن عشر من ديسمبر العام 2018م

في إطار فعاليات البرنامج المصاحب لجائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم الدورة التاسعة قدم الشيخ جابر حمد سليمان أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم محاضرة  بعنوان :حرمة المسلم ماله وعرضه بمحلية شرق النيل في مسجد سوق 6 الكبير .

جمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم تقيم ورشة تدريبية للخطة التشغيلية للعام 2018م في السادس والعشرون من نوفمبر للعام 2107م

في إطار تأهيل وتطوير الكادر العامل بالجمعية انطلقت بقاعة منتدى النهضة والتواصل الحضاري ظهر اليوم ورشة تدريبية بعنوان: (الورشة التدريبية للخطة التشغيلية لعام 2018م) التي يقدمها الدكتور / عبد الله الخرساني.

وقد شرف إفتتاح الدورة الشيخ/ محمد زكريا أحمد -نائب أمين الجمعية بالولاية.

هذا وتستهدف الدورة أعضاء المكتب التنفيذي بالولاية وأمناء المحليات وتستمر الورشة من 26/27/11/2017

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي بالتعاون مع منتدى النهضة والتواصل الحضاري.

ختام دورة مهارات استخدام الحاسوب بجمعية القرآن الكريم – ولاية الخرطوم في السادس عشر من نوفمبر 2107م

شهدت قاعة الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية القطاع الحكومي ظهر اليوم ختام دورة مهارات استخدام الحاسوب التي انطلقت منذ يوم الثلاثاء 7 نوفمبر وحتى 14 نوفمبر 2017م والتي استضافها ونظمها الصندوق بالتعاون مع جمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم بحضور الاستاذة/ ماجدة محمد محمود  (أمين القطاع الحكومي بالصندوق) والشيخ/ جابر حمد سليمان  (أمين الجمعية بالولاية) ونائبه الشيخ/ محمد زكريا أحمد، وأعضاء المكتب التنفيذي وأمناء المحليات، وأمين الجمعية بالصندوق الوطني.

هذا وقد قدم الأستاذ/ عمر عبد الرحيم كلمة الدارسين، شاكرا فيها الصندوق الوطني لإستضافه للدورة، ومعبرا عن امتنانه لحسن التعامل والترتيب والتنظيم المحكم من قبل إدارة التدريب، وناقلا شكره للأستاذ/ يوسف الصاوي(مقدم الدورة) والفائدة الكبيرة التي تحصلوا عليها من الدورة.

ومن جهته شكر المدرب الدولي الباشمهندس/ يوسف الصاوي الصندوق الوطني لاتحاته لهذه الفرصة للتلاقى مع أهل القرءان، مبينا مدى أهمية الحاسوب في الحياة بصورة عامة والحياة العملية بصورة خاصة، ومعربا عن تعاونه مع الصندوق والجمعية في برامج أخرى قادمة بإذن الله.

ومن جهة أخري قدم الشيخ/ جابر حمد سليمان (أمين الجمعية بالولاية) عن خالص شكره وتقديره للصندوق الوطنى لهذه السانحة الطيبة التي اتاحها لتدريب وصقل كادر الجمعية بالولاية، موضحا الدور الكبير الذي يقوم به الصندوق ومدى التطور الذي صاحب العمل بالصندوق، ذاكرا أن فرعية الجمعية بالصندوق فرعية متميزة ومتفردة في مناشطها وبرامجها التي تقوم بها، داعيا المولي عز وجل ان يتقبل هذا العمل وأن يجعله في ميزان حسنات الجميع.

وفي ذات الصباغ تحدثت الاستاذة/ ماجدة محمد محمود  (أمين القطاع الحكومي) معبرة عن سعادتها لاستضافة أهل القرءان الكريم بالصندوق الوطني، وأن هذه الاستضافة تأتي في إطار التوءمة والشراكة بين الطرفين، ذاكرة أن أبواب الصندوق مشرعة أمام الجمعية في أي برنامج أو مشروع تدريبي، وأن التنسيق والتعاون سيكون مستمرا لأن المنظومة واحدة والهدف واحد والعمل مشترك.

والجدير بالذكر ان في ختام الدورة تم تكريم الصندوق الوطني وفرعية الجمعية بالصندوق والمدرب، كما تم توزيع الشهادات للدارسين.

مدير مراكز أبى بن كعب يقف على سير النشاط بمركز الدوحة في الثاني من نوفمبر 2017م

مدير مراكز أبى بن كعب يقف على سير النشاط بمركز الدوحة في إطار زياراته التفقدية لمراكز أبى بن كعب زار الشيخ/ عثمان إسحاق محمد أمين التحفظ ودورات التجويد بالولاية (مدير مراكز أبي بن كعب) مركز الدوحة بمحلية ام درمان . وقد اجتمع بشيوخ المركز عقب صلاة العشاء حاثا الجميع على الرقي بالعمل القرآني ومزيدا من التقدم التجويد .

جمعية القرءان الكريم محلية أمبدة تحتفل بتخريج الدفعة السادسة من دارسات كلية تنمية المجتمع في الثاني من نوفمبر 2017م

في اطار التعاون بين جمعية القرآن الكريم و جامعة امدرمان الإسلامية جمعية القرءان الكريم محلية أمبدة تحتفل بتخريج الدفعة السادسة من دارسات كلية تنمية المجتمع كما اشادت ادارة الجامعة بالدور الفعال الذي تقوم به الجمعية خدمتآ للرقي بالمجتمع وربط الامة بالقرءان الكريم.

انطلاق الملتقى الثاني لقادة العمل القرآني بجمعية القرآن الكريم_ولاية الخرطوم في الحادي والعشرون من أكتوبر 2017م

تم بحمد الله انطلاق الملتقى الثاني لقادة العمل القرآني بجمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم بدار الشرطة ببري تحت شعار: (بناء متين وفروع فاعله ووجهة قاصده) بحضور وزير الدولة بالارشاد الدكتور / أحمد الكاروري ورئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد الدكتور / جابر إدريس عويشة والأمين العام لجمعية القرءان الكريم بالانابة الشيخ/ دفع الله البخيت واعضاء المكتب التنفيذي بالأمانة العامة الولاية والمحليات وامناء الوحدات الإدارية ومشرفات المراكز النسوية بمحليات ولاية الخرطوم.

أمين جمعية القرآن الكريم بولاية الخرطوم يقف على سير العمل القرآني بالمراكز النسوية بمحلية جبل أولياء في الخامس عشر من أكتوبر للعام 2017م

في اطار تجويد وتطوير العمل بالمراكز النسوية وقف الشيخ/ جابر حمد سليمان (أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم) من خلال زيارته لمركز دار الإيمان لتحفيظ القرآن الكريم وقف على سير النشاط بالمراكز النسوية بمحلية جبل أولياء حيث صحبه في هذه الزيارة أمينة المرأة بالولاية وأمين الجمعية بالمحلية وأعضاء المكتب التنفيذي  ، هذا وقد رحبت مشرفة المركز بالوفد الزائر وقدمت تقريرا عن سير العمل بالمركز ومدى استفادة الدراسات ، ومن جانبه أشاد أمين الولاية بالمركز وبالدور الذي تقوم به أمانة المراة في تنفيذ وتطوير العمل القرءاني بالمحلية ، موجها بضرورة أن يتخلل البرنامج الدراسي بالإضافة للحفظ والتفسير دروسا في السيرة النبوية والفقه والحديث النبوي الشريف .

أمانة المؤسسات التعليمية عقدت ورشة لتطوير العمل القرآني القاعدي

في اطار تجويد وتطوير العمل عقدت  امانة المؤسسات التعليمية بجمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم ورشة حول تطوير الأنشطة والمشروعات القرآنية التي تستهدف الناشئين والناشئات في المراحل العمرية من 6 سنوات الي 25 عاماً، وجاء ذلك بحضور أمناء المؤسسات التعليمية بالمحليات .

محاضرة بعنوان : عاشوراء آيات و مواعظ بمدرسة البقعة الشريفة الثانوية بنين في الثامن والعشرون من سبتمبر 2017م

أقامت جمعية القرءان الكريم محلية امبدة محاضرة بعنوان : عاشوراء ايات و مواعظ قدمها الدكتور : ابوبكر السيد محمود بمدرسة البقعة الشريفة الثانوية الحكومية بنين وجاء ذلك في يزم الخميس الموافق 28/ 9 / 2017م بحضور امين الجمعية بالمحلية .

تقييم جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم محاضرة بعنوان الهجرة النبوية الشريفة بمركز أبي بن كعب – امبدة في الثالث والعشرون من سبتمبر 2017م

أقام الشيخ جابر حمد أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم محاضرة بعنوان الهجرة النبوية الشريفة بمركز ابي بن كعب – امبدة وجاء ذلك بحضور أمين التحفيظ ودورات التجويد بالولاية ومن جانبه زار امين الجمعية بالولاية الشيخ عبدالملك شيخ الرواية والاسناد وكما أثني الشيخ جابر علي أداء شيوخ الرواية والاسناد علي العمل الذي يقومون به تجاه شيوخ وشيخات المركز في ترقية الاداء

جمعية القرآن الكريم تفتتح مركز أبي بن كعب رقم (9) بمحلية كررى  في التاسع عشر من سبتمبر 2017م

افتتح أمين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم الشيخ / جابر حمد سليمان مركز أبي بن كعب رقم (9) بمحلية كررى حي الواحة شرق بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للولاية وأمين الجمعية بالمحلية ورئيس الجمعية الخيرية للسيدات.

جمعية القرآن الكريم – ولاية الخرطوم تعلن نتيجة مراكز أبى بن كعب (الوثبة الثانية) في الثاني والعشرون من اغسطس 2017م

أعلنت جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم عن نتيجة الامتحانات العامة لمراكز أبي بن كعب للعام 1438ه الوثبة الثانية ( رجال ) بحضور نائب الأمين العام لجمعية القرءان الكريم الأمانة العامة الشيخ دفع الله البخت وامين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم الشيخ. جابر حمد سليمان وأمين شؤون الولايات والتحفيظ الشيخ عبد الرحمن ساتى و أحرز مركز كرري الحاصل على كأس الولاية، على المرتبة الأولى بنسبة بلغت 100% فيما أحرز مركز الرياض المرتبة الثانية بنسبة نجاح 96.7 % وتحصل مركز شمبات على نسبة 91.6 % فيما نال مركز الدوحة المرتبة الرابعة بنسبة نجاح بلغت 88.7% مركز أمبدة احرز المرتبة الخامسة وحصل على نسبة 85.5 % فيما نال مركز القادسية المرتبة السادسة بنسبة نجاح بلغت 65%، فيما حصل مركز الكلاكلة على المرتبة السابعة.
وفي السياق قال أمين التحفيظ عثمان اسحق محمد ان المنافسات بدأت قبل ثلاث وعشرون يوما بعدد 222 طالب من أصل سبعة مراكز بنسبة نجاح 91.5 %.
من جانبه حث الشيخ هاشم جنيد الشيوخ على تطوير الأداء ومعرفة القراءات ومعالجة الأخطاء الشائعة وأشار دكتور مامون عبدالرحمن الى الاخطاء الشائعة التي يقع فيها حافظ القرآن مشيراً الى ان هناك خلط كبير في بعض الحروف داعياً الشيوخ إلى تقويم آلسنة الناشئين، لافتاً الى ان المسيرة القرآنية في السودان طويلة تمر عبر الأجيال بطرق مختلفة كما دعا إلى تطوير وسائل التلقي في إكتساب فن القراءة.
وقال محمد زكريا نائب أمين جمعية القرآن الكريم وممثل ولاية الخرطوم إن الإعداد للملتقى الثاني لقادة العمل القرآني تم بصورة جيدة مشيراً إلى أنه يستهدف أمناء جمعية القرآن الكريم بالمحليات والوحدات الإدارية ومشرفات النشاط على مستوى ولاية الخرطوم معلناً بأنه قد تم حصر(1496) مركز نسوي يعمل في تحفيظ القرآن الكريم لافتاً إلى إن الحصر يأتي لغرض التدريب والتأهيل.

أمين التحفيظ ودورات التجويد – ولاية الخرطوم يقف علي سير حلقات مشروع المتقن العشرون من أغسطس 2017م

في اطار تجويد ومتابعة العمل وقف الشيخ عثمان اسحاق أمين التحفيظ ودورات التجويد بولاية الخرطوم علي سير حلقات مشروع المتقن لتحفيظ القرآن الكريم وذلك بمحلية الخرطوم  عقب صلاة المغرب بمسجد حي النزهة ومن جانبه استمع امين التحفيظ الي نماذج من تلاوات الدارسين وكما اشاد بالدور الذي تقوم به المحلية في متابعة الحلقات وجاء ذلك بحضور أمين المؤسسات التعليمية بالمحلية .

جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم تقيم حلقات تحفيظ القرآن الكريم بمركز بشائر لتأهيل الفتيات – امدرمان في الثامن من اغسطس للعام 2017م

في اطار الشراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية وديوان الزكاة أقامت جمعية القرآن الكريم حلقات التلقين الجماعي بالدور الايوائية بمركز بشائر لرعاية وتأهيل الفتيات بأمدرمان ووقف علي سير الحلقات الشيخ / عثمان اسحق محمد أمين الحلقات والتحفيظ .

جمعية القرآن الكريم تقيم حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالدور الإيوائية في السادس من أغسطس 2017م

في اطار الشراكة بين جمعية القرآن الكريم ولاية الخرطوم ووزارة التنمية الاجتماعية وديوان الزكاة بالولاية وقفت أمانة التحفيظ ودورات التجويد علي سير الاداء ومتابعة الحلقات وذلك بمركز طيبة  لتنمية وتأهيل قدرات  الاطفال وذلك بحضور مدير المركز والشيخ عثمان اسحق  أمين شؤون التحفيظ .

أمانة التحفيظ بولاية الخرطوم تواصل الوقوف علي سير امتحانات مراكز أبي بن كعب في الثاني من أغسطس للعام 2017م

في اطار تواصل  الامتحانات العامة لمراكز ابي بن كعب وقف الشيخ / عثمان اسحق  علي بداية الامتحانات بمركز ابي بن كعب بالكلاكلة محلية جبل اولياء و علي سير الامتحانات كما استمع الي لجنة الامتحانات علي أداء الدارسين والروح العالية التي سادت الامتحانات .

 

مهرجان الحصاد القرآني لجمعية القرءان الكريم – ولاية الخرطوم 

أقامت جمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم احتفال الحصاد الذي جسد كافه مشروعات الجمعية بولاية وذلك داخل المسرح القومى ب امدرمان مساء الأحد وذلك بحضور وتشريف الدكتور جابر عويشة ممثل الوالى ورئيس المجلس الأعلى للدعوه ولاية الخرطوم ودكتور عبد الرحمن محمد على سعيد الأمين العام لجمعية القرءان الكريم ومعتمد محلية امدرمان ومعتمد محلية جبل اولياء وأستاذه ماجده نسيم المعتمد برئاسة الولاية والأستاذ الرضى المعتمد برئاسه الولاية وقاده الجمعية ومنظمات المجتمع والأجهزة الأمنية .وشهد البرنماج وسط حشد مميز واجهزه الإعلام .

1425524_572205332930191_8003786369932206039_n 1934965_572205292930195_2976951805417533948_n

أقامت جمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم برمجة الطوافات الإدارية للولاية على المحليات ضمن برمجة الربع الأول وشملت الطوافات الإدارية للوقوف على العمل الادارى والمنشطى -اجتماعات المشرفات ب المركز النسوية بقطاعات واجتماعات فروع الاحياء السكنية واجتماعات مكتب القطاعات ومؤتمر تاسيس فروع الاحياء السكنية واجتماعات مكتب المحليات وكذلك شمل الطواف على مواقع العمل والمؤسسات التعليم .

12729234_592404207576970_2694102860841089743_n 12742103_592404414243616_7415288873078747321_n

جانب من اتفاق الشراكه يتم توقيع الشراكة بين جمعية القرءان الكريم و وزارةالتربيةوالتعليم ولايةالخرطوم بحضور من طرف جمعيةالقرءان الكريم الشيخ معاذ الفاتح أمين الجمعية بولاية والشيخ دفع الله بخيت نائب الأمين العام ومن طرف وزراه التربية دكتور .فرح مصطفى وزير التربية والتعليم بولايةالخرطوم ودكتور فتح الرحمن فضل المولى مدير عام الوزراه وكل من أستاذ ياسر حمد المدير التنفيذي والأستاذ أحمد يوسف امين الشوون المالية والإدارية وأستاذ أحمد سنين امين الإعلام وأستاذ اسامه تاج الدين امانه الموسسات التعلمية وسط حضور مميز من أدارت الوزاره

1916597_569141686569889_2322258073862349435_n 12390984_569141756569882_7318901084725005221_n

جانب من إفتتاح المعرض الثامن لمركز أبي بن كعب بمحلية جبل أولياء حيث تناول المعرض فريضة الحج من خلال لوحات وأوراق حائطية تعليمية بالإضافة إلى عروض تمثيلية إرشادية ومجسمات توضيحية للمناسك من إعداد طالبات الشهادة السودانية بالمركز .  وجاء ذلك بحضور اﻷخ أمين الجمعية بالوﻻية ومدير مراكز أبى بن كعب  وأمين التحفيظ وأمين العلاقات العامة وأمينة المرأه بالولاية  .

99999  999999

 

جانب من ملتقي التشاور و التفاكر مع العلماء حول تأسيس فروع الجمعية بمساجد الأحياء السكنية بقاعة جمعية القرءان الكريم الأمانه العامة بالخرطوم الرياض. بقيادة أمين الجمعية بالولاية الأستاذ معاذ الفاتح الحاج والمكتب التنفيذي بالولاية . وبحضور أمناء المحليات والعلماء والشيخ تاج السر عبدالباري والشيخ عبدالرحمن ساتي أمين شؤون الولايات والشيخ جابر حمد والأستاذ ياسر ميرغنى .

1   11

 

أقامت جمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم بوكالة السودان للأنباء ( سونا )اجتماع الولاية الدورى الشهرى الذي يناقش التكاليف والاجندة ومتابعة مشروعات الجمعية وسير جائزة الخرطوم الدولية للقرءان الكريم الدوره الثامنة على مستوى الولاية بحضور امين جمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم أستاذ معاذ الفاتح والمدير التنفذي لجائزة الخرطوم الدولية الشيخ على الزين مبروك ومقرر الجائزة الشيخ علاء الدين الطيب وأعضاء المكتب التنفيذي وأمناء المحليات .

22  2

أقامت جمعية القرءان الكريم محلية الخرطوم الخيمة الرمضانية وشملت على إفطار ومحاضرات وجلسات إستماع وجاء ذلك بمركز شباب السجانة بحضور المدير التنفيذي لجمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم أستاذ ياسر حمد فضل و امين الجمعية بمحلية الشيخ امين عيسي وأعضاء مكتب المحلية .  كما اقامت جمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم محلية جبل اولياء الخيمة الرمضانية والاحتفال بغزوة بدر الكبرى بقطاع الازهري وذلك في يوم 17 رمضان جاء ذلك بحضور امين الشؤون المالية واﻻدارية بالولاية الشيخ أحمد يوسف عمارى وأمين التعليم العالى مهندس أسامة تاج الدين صالح و امين الجمعية بمحلية جبل اولياء الشيخ مصطفى نعيم الفكى وأعضاء ومكتب المحلية برعاية معتمد المحلية لواء جلال الدين الشيخ.

3  33

 

جانب من لقاء الهيكل الإداري لجمعية القرآن الكريم والذي تناول جائزه الخرطوم الدولية الدورة الثامنة وبرنامج شهر رمضان المعظم وجاء ذلك بحضور الشيخ دفع الله بخيت نائب الأمين العام لجمعية القرءان الكريم وأمين شوون الولايات الشيخ عبد الرحمن ساتى والشيخ عبد الله محى الدين والشيخ معاذ الفاتح الحاج أمين الجمعية بالولاية وكل أعضاء المكتب التنفيذي ومكتب الولاية وأمناء المحليات واعضاء المكتب التنفيذي بمحليات وأمناء القطاعات والمشرفات وأمناء التعليم العالي. وجاء ذلك بقاعه الأمانة العامة للجمعية (الرياض) .

4  44

أقامت جمعية القرءان الكريم محلية بحرى ختمة حلقة جلسات الاستماع بمسجد الشعبية جنوب ، و برامج مصاحبة لختام فعاليات مخيم تعاهد القرآن الكريم الخامس .

5 55

 

جانب من مبادرة شباب دول الخليج (اكسب الدارين) يسجلون زيارة لمخيم تعاهد القرءان الكريم والذي يضم 132 طالب طالبة من المدارس النظامية أقلهم يحفظ 10 أجزاء من القرءان الكريم وأعلاهم يحفظ القرءان كاملا . شباب الخليج أخذ كافة البيانات والتفاصيل التي تمكنه من نقل التجربة لدول الخليج .

6 66

 

أقامت جمعية القرءان الكريم  ولاية الخرطوم ضمن مشروع العمل الصيفي برنامج قوافل دعوية منها قافلة لمحلية امبدة الأمير غرب . تحت شعار: ( يلا نزور إنسان الريف) هذا وقد شملت القافلة على محاضرة دعوية بعنوان :(الاستعداد لشهر رمضان) وكذلك دورة تثقيفية في الرعاية الصحية والاسعافات الاولية وختم اليوم بتوزيع كتب لتجويد القرآن الكريم من داخل المركز النسوي .

7 77

أمين جمعية القرءان الكريم محلية امبده الشيخ .محمد ادم يطوف على حلقات مشروع تعليم القراءة الصحيحة بالمحليه ،كرسى التفسير جمعية القرءان الكريم محلية أمبده .

8 88

جانب من ختام فعاليات دورات التجويد لمعلمى ومعلمات مرحلة الأساس بمحلية امبده . كما أقامت جمعية القرءان الكريم محلية كررى تخريج دورات التجويد للمعلمين محلية كرري مرحلة الاساس.

9 99

 

جانب من لقاء فروع القطاع الاقتصادى التى إقامتها جمعية القرءان الكريم أمانه مواقع العمل وشمل اللقاء تنزيل محور المناشط الأمانه العام 2016م ورفع التقارير بصوره دورية وشهرية وجاء ذلك بحضور شيخ جابر حمد آمين مواقع العمل بجمعية القرءان الكريم الامانه العامه وم.عثمان عبد الرحيم مدير اداره حمله سيدنا عثمان بن عفان وأمين مواقع العمل بجمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم الفاتح معلا والمدير التنفيذي وامين الشوون المالية الإدارية بولاية وأمين الجمعية بمحلية الخرطوم ومحلية كررى وأمين التعليم العالى بولاية وأمناء الفروع بقطاع الاقتصادى. وذلك بقاعه رئاسه بنك الاسره .

10

 

جانب من انطلاقة الورشة التدريبية بعنوان كيفية كتابة التقارير الذي تنظمه جمعية القرءان الكريم ولاية الخرطوم مع امانه التحفيظ ودورات التجويد باولاية ويقدم الورشة التدريبية ا.عثمان اسحق امين التحفيظ ودورات التجويد بالولاية.

0(12)

 

جانب من أنشطة الجمعية بولاية الخرطوم :

1     2

3     4

5      8